الأربعاء 16 أكتوبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

بدعوى التحريض على الفسق.. مستشار قانوني يقدم بلاغًا للنائب العام ضد منى فاروق

منى فاروق
منى فاروق

تقدم المستشار الدكتور أحمد مهران، مدير مركز القاهرة للدراسات السياسية والقانونية، والمحامي بالنقض، ببلاغ رسمي للنائب العام ضد الفنانة منى فاروق، مطالبًا نقابة المهن التمثيلية بضرورة منعها من العمل والظهور في أي وسائل إعلامية، سواء كانت تليفزيونية أو درامية أو سينمائية.

 

منى فاروق تمثل نموذج غير مشرف للفنانة المصرية

 

وأكد في تصريحات خاصة لموقع "خلف الحدث"، أن منى فاروق تمثل نموذجًا غير مشرف للفنانة المصرية، مشيرًا إلى أنها لم تختفِ أو تشعر بالخجل من الأزمات التي واجهتها بل إنها استمرت في الترويج لإشاعات كاذبة حول زواجها العرفي من المخرج خالد يوسف، وهو الأمر الذي لم يؤكده أو ينفه يوسف.

وأضاف مهران أنه يثير تساؤلات حول إمكانية زواج شخص واحد من امرأتين عرفيًا في وقت واحد، خاصةً وأن منى فاروق لا تزال تصر على تصديق هذه الإشاعة، مشيرًا إلى أنها نشطة على منصات التواصل الاجتماعي، وخصوصًا "تيك توك"، حيث تواصل طلب فرص عمل من المنتجين والمخرجين للعودة إلى عالم التمثيل.

 

عودة منى فاروق للتمثيل

 

وأوضح مهران أنه رغم السماح لها بالعودة للعمل، فإن ما تفعله يتجاوز الحدود المقبولة، فهي تطل على المواقع وتروج لثقافة "الفساد الفكري"، كما تحرض الفتيات على الفسق والفجور، حيث تدعي بكل وقاحة أنها ترغب في الزواج أكثر من مرة واعتبر أن مثل هذه التصريحات تساهم في نشر قيم سلبية.

 

وتابع بأن منى فاروق تسعى إلى تقديم نفسها كقدوة للفتيات، مما قد يؤدي إلى انحراف أفكارهن وسلوكهن، مشيرًا إلى أنها تعمل على ترويج فكرة أن "بنات الشوارع" يمكن أن يتحولن إلى نجمات مجتمع وفنانات محبوبات، مؤكدًا أن هذا الأمر يعد تهديدًا واضحًا للقيم الأخلاقية والاجتماعية.

 

تقديم بلاغ للنائب العام

 

استنادًا إلى هذه الأسباب، قرر مهران تقديم بلاغ للنائب العام ضد منى فاروق، حيث اتهمها بتحريض المجتمع على الفسق والفجور، وهدم القيم الاجتماعية، وإساءة استخدام مواقع التواصل الاجتماعي منوهًا أن تصرفاتها تشكل خطرًا على النشء، خاصة الفتيات، بتوجيه عقولهن نحو البجاحة وانعدام الأخلاق، مما يضر بالحياء العام.

 

في ختام حديثه، دعا مهران إلى ضرورة التصدي لمثل هذه الظواهر في المجتمع، وحماية القيم والأخلاق التي تعد أساسًا لبناء مجتمع سليم.

تم نسخ الرابط