الأحد 19 مايو 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

بعد تكلفة وصلت ١٢٠مليون دولار

طرح فيلم Megalopolis أو نيويورك الفاضلة فى مهرجان كان السينمائي

مشهد من الفيلم
مشهد من الفيلم


القائمون على فيلم "Megalopolis " طرحوا العرض التشويقى للفيلم والذى من المقرر  من المقرر طرحه لأول مرة فى مهرجان كان لهذا العام ، الفيلم بطولة آدم درايفر، فورست ويتكر، ناتالي إيمانويل، جون فويت، لورنس فيشبورن، أوبري بلازا وشيا لابوف،  وهو فيلم ملحمي خيال علمي أمريكي  يحكى عن بناء مدينة نيويورك الفاضلة ،تأليف وإخراج وإنتاج فرانسيس فورد كوبولا،


عن العرض التشويقي الأول للعمل الدرامي الذي طال انتظاره؛ بسبب الكثير من الأزمات للمخرج العالمي فورد كوبولا،  الذى بدأ العمل على السيناريو لأول مرة في الثمانينيات، واستثمر المخرج الأسطوري الذي أخرج فيلمي The Godfather وApocalypse Now 120 مليون دولار من أمواله الخاصة في الفيلم.

يركز الفيلم على مهندس معماري يسعى إلى إعادة بناء مدينة نيويورك لتصبح مدينة فاضلة بعد وقوع كارثة. تقول المصادر إن كوبولا استخدم في البداية تقنية إنتاج افتراضية جديدة ولكن مع تصاعد تحديات وتكاليف هذا النهج، تقول تلك المصادر إن الإنتاج يحاول التحول إلى نهج أقل تكلفة وأكثر تقليدية للشاشة الخضراء.

من أشهر أعمال كوبولا هو فيلم "The Godfather" والفيلم مصنف كتحفة سينمائية اتفقت عليها أذواق كل من النقاد والجماهير، ويروى قصة كتابة سيناريو فيلم العراب بواسطة فرانسيس كوبولا، وهو السيناريو المقتبس عن الرواية التى تحمل نفس الاسم للكاتب ماريو بوزو التى خرجت فى العام 1969.

وقدم المخرج الكبير فرانسيس كوبولا فى عام 1972 فيلم العراب "The Godfather" أحد أشهر أفلامه على الإطلاق، وكان حينها فى سن التاسعة والعشرين، ليضعه الفيلم فى مصاف المخرجين العظماء، متوجًا بجائزة الأوسكار لأحسن سيناريو بالمشاركة مع مؤلف رواية العراب الكاتب ماريو بوزو.

 

 

تم نسخ الرابط