الإثنين 07 أكتوبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

تحت عنوان “عامٌ على معركة طوفان الأقصى البطولية المستمرة”.

حماس في بيان لها: طوفان الأقصى محطة تاريخية في مشروعها النضالي

حركة حماس
حركة حماس

أصدرت حركة المقاومة الفلسطينية “حماس” بياناً اليوم، وذلك بمناسبة مرور عام على الهجوم الذي قامت به في 7 أكتوبر الماضي تحت عنوان “عامٌ على معركة طوفان الأقصى البطولية المستمرة”.

وأوضح البيان الذي تم نشره على قناتها في “تليجرام”، أن حماس اعتبرت السابع من أكتوبر محطة تاريخية في مشروعها النضالي، مؤكدة على أن ما حدث كان استجابة طبيعية لمخططات الكيان الصهيوني التي تستهدف تصفية القضية الفلسطينية نهائياً.

كما شددت الحركة أن كتائب الشهيد عز الدين القسام، بالإضافة إلى كافة الفصائل المقاومة، اتحدت مع الجماهير في قطاع غزة وخارجه من أجل الدفاع عن الأرض والمقدسات.

 

وقوع 41 ألف شهيد في حرب الإحتلال على غزة  

 

كما لفت البيان أيضاً إلى الجرائم  الشنيعة التي ارتكبتها الإحتلال الإسرائيلي على مدار العام، بما في ذلك حصيلة الشهداء التي تجاوزت 41 ألفاً، أغلبهم من النساء والأطفال، فضلاً عن الكثير من الجرحى وآلاف المعتقلين.

و أكدت حركة حماس أنها تترحم على أرواح الشهداء الذين سقطوا في معركة “طوفان الأقصى”، و تحديداً القادة الذين ارتقوا أثناء المعركة.

 

دعوات حركة حماس للعالم والشعب الفلسطيني 


وفي سياق تأكيد حركة حماس موقفها، ذكرت عدة نقاط رئيسية وهي كالآتي:

• صمود الشعب الفلسطيني: حيث اعتبرت الحركة أن صمود الشعب الفلسطيني في قطاع غزة هو صخرة تحطمت عليها مخططات الإحتلال الإسرائيلي.

• جرائم الإحتلال الإسرائيلي: أوضحت أن الجرائم التي تنفذها إسرائيل لن تنقص من قوة المقاومة كما أنها تزيدها قوة و إصرارًا على مواجهة الإحتلال الإسرائيلي.

• فخر بالملحمة البطولية: أشادت المقاومة الفلسطينية الباسلة في غزة والضفة، كما أنها اعتبرت تضحياتهم ساهمت في تعزيز كفاح الشعب الفلسطيني.

• دعوات للسلام: أكدت حماس على جهودها من أجل وقف العدوان الإسرائيلي، كما ذكرت أنها تتبنى موقفاً إيجابياً أمام كافة المبادرات التي تهدف إلى إنهاء معاناة الشعب الفلسطيني.

• تحمل المسؤولية: حمّلت الإدارة الأمريكية المسؤولية الكاملة عن استمرار جرائم  الإحتلال ضد الشعب الفلسطيني.

• دعوات للتحرك العربي والإسلامي: دعت الحركة الدول العربية والإسلامية من أجل إتخاذ خطوات عاجلة لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة.

• تقدير الجهود الدولية: عبّرت حركة حماس عن تقديرها لجمهورية جنوب إفريقيا لدعواها أمام محكمة العدل الدولية ضد الإحتلال الإسرائيلي.

• دعوة لتعزيز المقاومة: ناشدت حماس كافة الجماهير الفلسطينية في كل مكان من أجل زيادة أشكال المقاومة والنضال.

وفي نهاية البيان أكدت الحركة على أنه لا مساومة على حق الشعب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال، مشددة على أن الشعب ومقاومته سيواصلان الدفاع عن حقوقهم حتى تحقيق أهدافهم الوطنية .

تم نسخ الرابط