الأحد 08 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

مدبولي : تكلفة لتر السولار 20 جنيها على الدولة ويباع بـ 10جنيهات

مصطفى مدبولي
مصطفى مدبولي

كشف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن تكلفة لتر السولار 20 جنيها على الدولة ويباع بـ 10 جنيهات للمواطنين، مشيرًا إلى أن الدولة لن تتحمل مئات المليارات مرة أخرى،  الحكومة تحملت الكثير خلال آخر عام ونصف.

مشددًا على أن سيتم تحريك أسعار الكهرباء والمحروقات بفروق بسيطة إلى مدى كبير حتى تسطيع الدولة الاستمرار في الاستدامة الاقتصادية.

اقرأ أيضًا .. 

حقيقة تحريك أسعار الكهرباء وموعد انتهاء تخفيف الأحمال.. مصدر حكومي يكشف 

 

تعديل أسعار الخدمات المقدمة للمواطن

 

وقال “مدبولي” : “ لا سبيل لدينا كدولة إلا بتعديل أسعار بعض الخدمات المقدمة للمواطن وسوف نتحرك خلال سنة ونصف في الأسعار لسد الفجوة الموجودة ” .

 

تحريك أسعار الأدوية 

 

وأضاف رئيس الوزراء، أن تحريك أسعار الأدوية سيكون بحسابات دقيقة، وهناك خطة لتحريك محسوب لبعض الأدوية من هنا، لآخر العام، لضمان عدم وجود أي نقص في الأدوية. 

حل مشكلة انقطاع الكهرباء 

 

وخلال مؤتمر صحفي، اليوم، أكد الدكتور مصطفى مدبولي، على أن الحكومة مهتمة كذلك بحل مشكلة الكهرباء الموجودة وبعض الخدمات الأخرى التي يشكو منها المواطن.

 

وتابع : “الدولة لن تتحمل مئات المليارات المخصصة للدعم الآن” ، معلقًا : “تحملناها على مدار عام ونصف على أمل إن الأزمات تخلص، وعلى مدار عام ونصف أزلنا أعباء كثيرة عن كاهل المواطن في بعض الخدمات، لكننا نحتاج تدريجيا وعلى مدى زمني نعوض جزءا من الدعم الموجود، لأن حجمه كبير”. 

 

 

تم نسخ الرابط